القائمة الرئيسية

الصفحات

 تطوير المهارات الشخصية من خلال التعليم والتدريب والخبرة. يمكنك تحسين هذه المهارات من خلال ممارستها بانتظام. عندما تصبح أكثر خبرة ، ستتعلم أيضًا كيفية تطبيق المهارة في مواقف مختلفة أيضًا 

كيم تقوم بتطوير مهاراتك الشخصية


تعلم كيفية تحسين مهاراتك الشخصية. على سبيل المثال ، تعلم الأخلاق الحميدة والمهارات الاجتماعية. تعلم كيفية إدارة وقتك بشكل فعال.

ما هي الطرق اللتي تعمل علي تطوير مهاراتك ؟

  • تغلب على مخاوفك. الخوف يمكن أن يمنعك من النمو والتقدم. إذا كنت تخشى التحدث أمام الجمهور والعامة، على سبيل المثال، انضم إلى مجموعة تساعد الناس على أن يصبحوا متحدثين عامين أفضل. إذا كنت خائفا من المخاطرة، فابحث عن مرشد يمكنه مساعدتك على اتخاذ قرارات جيدة وبناء ثقتك بنفسك. لتنمو وتتعلم من خلال المحاولة في القياك  بالأشياء التي قد لا تكون مريحة في القيام بها. إذا كنت خجولا، فجرب بدء محادثة أو تقديم نفسك إلى أشخاص جدد في حفل استقبال أو ورشة عمل.

  • إقرأ. يمكن للقراءة توسيع معرفتك ومفرداتك وإبقائك على اطلاع. كما يمكن أن تحفز عقلك ويمكن أن تحسن مهارات والتفكير المالي وإدارته حاول تحديد هدف لقراءة مقال تعليمي أو تحفيزي واحد على الأقل في اليوم، أو كتاب واحد في الشهر.

  • تعلم شيئا جديدا. تعلم مهارة أو موضوع جديد، سواء كنت تفعل ذلك بنفسك أو الاشتراك في دراسة ما . قد تأخذ، على سبيل المثال، دورات لتعلم لغة أخرى أو برنامج جديد أو كيفية الكتابة بشكل إبداعي. فكر في مشاهدة ندوة عبر الإنترنت حول مواضيع التطوير المهني مثل ريادة الأعمال أو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

  • اطلب ملاحظات. اتصل بفرد من العائلة أو صديق أو زميل أو مدير، واطلب منه أن يعطيك ملاحظات حول مشروع قام به او إنجاز حديث قام به او عندما تقوم بالدخول في أي مجال جديد قم بإستشارة الناجحين من حولك لأنهم يكون عندهم وجهة نظر صائبة وناجحة. استخدم تعليقاتهم الإيجابية وكذلك انتقاداتهم البناءة لإيجاد طرق للتحسين. في بعض الأحيان تحتاج إلى رأي خارجي غير متحيز للحصول على منظور مختلف.

  • مراقبة الآخرين. شاهد وتعلم من الأشخاص الذين يلهمونك ومثل اعلي لك. قد يكون هذا شخصا تعرفه، مثل مشرف أو أحد أفراد العائلة أو شخصية عامة. حدد الصفات التي تعجب بها ، وحاول السير علي نفس خطاهم

  • الاتصال او تكوين شبكة مترابطة. من خلال التفاعل مع العديد من أنواع الأشخاص، يمكنك تعلم أفكار جديدة وفهم كيفية التواصل والعمل مع أنواع مختلفة من الشخصيات. يمكنك أيضا مقابلة الأشخاص وتطوير العلاقات التي قد تساعدك في المستقبل. التواصل من خلال المؤسسات الصناعية ومجموعات الاهتمام المشتركة، أو حضور المؤتمرات والفعاليات حول الموضوعات التي تهمك لتساعدك في التطوير من نفسك والمجال اللذي تريده

  • احتفظ بدفتر يومية. يمكن أن تساعدك الكتابة في مجلة كل يوم أو أسبوع على اكتساب الوعي الذاتي والتفكير في الأحداث والقرارات والمحادثات الأخيرة. قد تحتفظ بمجلة خاصة مكتوبة بخط اليد، أو قد تختار مشاركة أفكارك وخبراتك عن طريق التدوين. استخدامه لتحديد وتقييم الأهداف والتقدم. 

  • فكر. كثير من الناس التأمل للحصول على الوضوح والوعي والحد من التوتر والقلق. التأمل يمكن أن يساعدك على التركيز على التنمية الذاتية الخاصة بك والأهداف بطريقة صحية وإيجابية وهادئة. حتى الحصول علي استراحة من العمل أو وقت هادئ لنفسك يمكن أن يساعدك على الاسترخاء والتركيز.








تعليقات

محتويات الموضوع