القائمة الرئيسية

الصفحات

 يمكن أن يوفر تحديد أهداف محددة وقابلة للقياس مسارا لتحسين حياتك المهنية وتحقيق إنجازات معينة. يمكنك استخدام إعداد الهدف عند إعطاءك مهمة معينة أو مشروع معين، أو للتقدم شخصيا بطريقة ما. يمكنك تحديد أهداف نحو الترقيات والإبداع والتعليم والعديد من الطرق المختلفة الأخرى لتحسين حياتك ومهنتك. دعونا ننظر لماذا يمكن أن يساعد تحديد الأهداف في تحسين حياتك المهنية، وأنواع الأهداف التي يمكنك تعيينها وكيفية تحديد الأهداف.

لماذا تحديد الأهداف أمر مهم؟

تحديد الأهداف مهم لأنه يمنحك الرغبة في القيام أو بإكمال الأشياء في حياتك. يوفر إعداد الهدف مسارا لك هناك نوعان من الأهداف التي يجب أن تفكر في تحديدها: على المدى القصير والمدي الطويل

ما هي الأهداف القصيرة الأجل؟

الأهداف قصيرة الأجل هي أهداف أكثر إلحاحا ويجب أن تحددها لنفسك لتحقيق أهدافك الأكبر على المدى الطويل. يمكنك التفكير في الأهداف قصيرة الأجل كنقاط انطلاق  وعادة ما تكون الأهداف القصيرة الأجل موجودة في إطار زمني قصير، في أي مكان من الأيام أو الأشهر إلى سنة أو سنتين. وقد تشمل الأمثلة على الأهداف القصيرة الأجل إكمال مهام أو مشاريع صغيرة، واكتساب الخبرة، أو تلقي دروس. سوف تستخدم ما أنجزته على المدى القصير لإكمال أهدافك على المدى الطويل.

ما هي الأهداف طويلة الأجل؟

الأهداف طويلة الأجل هي عادة أهداف كبيرة تريد تحقيقها على مدى عدة سنوات. سوف تستخدم العديد من المعالم لتحقيق أهداف طويلة الأجل، وتحديد أهداف قصيرة الأجل لتحقيقها على طول الطريق. قد تتضمن الأهداف طويلة الأجل الحصول على وظيفة في مهنة معينة، أو الترقية إلى مستوى معين أو إكمال مشروع طويل ومعقد.

كيف تحدد أهدافك الشخصية وتطورها ؟

سيساعدك تحديد أهداف لحياتك الشخصية على تحقيق إنجازات شخصية. قد تحدد أهدافا شخصية للنهوض بعدة أشياء في حياتك مثل الهوايات أو الصحة أو التعليم. يمكن أن يساعدك تحديد الأهداف الشخصية على تحقيق النجاح في حياتك المهنية أيضا.

يمكن أن ينتقل بسهولة إلى حياتك المهنية تعزيز اهتماماتك من خلال بناء الخبرة في الهوايات التي تستمتع بها أو المهارات التي تريد تحسينها. غالبا ما تكون هذه الأشياء جيدة لتضمينها في سيرتك الذاتية إذا كانت ذات صلة بالوظائف التي تتقدم بطلب للحصول عليها. يمكن أن يساعدك قضاء الوقت في تحسين الأشياء التي تريدها في حياتك الشخصية أيضا على أن تكون أكثر تركيزا وحيوية في العمل من خلال الانتباه إلى التوازن بين العمل والحياة.

أهمية تحديد أهدافك ووضع الأولويات


فيما يلي بعض الأمثلة على الأهداف الشخصية:
  1. تحسين مهارات مثل تصميم الجرافيك أو أسلوب التخاطب مع الناس
  2.  زيادة معرفتك بموضوع معين أو مجال معين من مجالات الدراسة
  3.  الأهتمام بصحتك والأهتمام بممارسة الرياضة بشكل يومي 
  4. التقرب من الله وأصلاح اخلاقك
  5.  التركيز علي بناء وتحسين العلاقات مع الناس

تعليقات

محتويات الموضوع